فقط في أفلام الخيال العلمي يمكن أن نرى أو نتقبّل فكرة أن يكون جسم الإنسان جزء من العالم الإلكتروني، غير أنّ هذا المشهد تجاوز أفلام الخيال العلمي ليطبّق على أرض الواقع فعلاً.
488809e42c87fb0c5d48d769

أعربت بعض الشركات الالكترونيّة عن نيّتها لتحقيق هذا الخيال، وعمله على الواقع، حيث أطلقت شركة Cecret Braceletفكرةً لسوار إلكتروني يتم ارتداؤه بمعصم اليد ويقوم بعرض شاشة المستخدم على الذّراع، من خلال عارض ضوئي يوجد داخل السّوار.

ويستطيع المستخدم عرض الشّاشة الكاملة لجهازه الأندرويد بما في ذلك تشغيل التطبيقات وحتّى الرّد على المكالمات الهاتفيّة، كما تتيح الصورة التي يتم إسقاطها على اليد التّفاعل عبر النقر والتصغير والتكبير كما في الأجهزة الذكيّة العاديّة.

لم يصل الجهاز إلى مرحلة الإنتاج بعد، حيث تقوم الشّركة المطوّرة له بجمع التبرّعات على موقعها للحصول على المبلغ اللازم لتطوير النموذج الأول وإنتاج الجهاز، لذلك لم تحدّد الشّركة موعداً لبدء الإنتاج.
وعرضت الشركة المطوّرة للسّوار مقطع فيديو يظهر أمثلة لاستعمال هذا السّوار تجدونه على الرابط التالي:

مايكروسوفت-باند

وكانت شركة لينوفو قد سبقت هذه الشركة بصنع سوار إلكتروني ولكن بخواص أخرى، حيث يعمل السوار الذي طرحته الشركة في الأسواق على تتبّع خطوات المستخدم، وحساب المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى حساب معدّل حرق السعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب، كما يمكنه أيضا مراقبة عادات النوم الخاصة بالمستخدم.
وكشفت شركة “إل جي” عن سوار إلكتروني يستخدمه الوالدان في تتبّع مكان وجود أطفالهم الصغار.

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *