كشفت شركة جوجل منذ أيام عن تقريرها السنوي لعام 2014، وتكشف الكلمات والموضوعات التي أعلنت عنها غوغل عمّا كان يهتم به المستخدمون حول العالم خلال هذا العام، وأكثر الأشياء التي اهتمّوا في البحث عنها، حيث تمّ تسجيل المليارات من عمليّات البحث على محرّك البحث العملاق.
88f7741f90be11d39d4e59c8a3c74c6b
جاء في مقدمة الأكثر بحثا على جوجل لعام 2014 الممثل الرّاحل روبن وليامز، الذي أثارت حادثة انتحاره دهشة الجميع في شهر آب الماضي، وفي المرتبة الثانية “إيبولا” وهو المرض الأكثر شهرة خلال هذا العام.
إلى ذلك، دخلت بعض الكلمات الخاصّة بعالم التكنولوجيا ضمن الكلمات الأكثر بحثاً على غوغل وهي لعبة Flappy Bird التي تمّت إزالتها من المتاجر لفترات طويلة بسبب اعتبارها إدماناً لدى عدد كبير من المستخدمين، كما دخل هاتف “آيفون 6” وسامسونج غالاكسي S5 ونيكزس6 ضمن قائمة الكلمات الأكثر بحثاً على غوغل لهذا العام.

وفيما يلي قائمة بأكثر عمليات البحث عالميّاً خلال عام 2014:
Robin Williams
World Cup
Ebola
Malaysia Airlines
ALS Ice Bucket Challenge
Flappy Bird
Conchita Wurst
ISIS
Frozen
Sochi Olympics

أمّا العرب فقد كان لهم نصيبٌ خاص من إحصائيّات الشّبكة، فتنوّعت مجالات البحث في العالم العربي بين الفن والرياضة والشخصيّات المؤثّرة، وفيما يلي أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في العالم العربي خلال عام 2014:

آيفون 6
مسلسلات رمضان
كأس العالم
بشرة خير
الطائرة الماليزية
روبين ويليامز
فلابي بيرد
Frozen
صافيناز
حلاوة روح

وكانت جوجل قد كشفت قبل أيّام عن أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على موقع مشاركة الفيديو التّابع لها “يوتيوب” خلال عام 2014 على مستوى العالم، وأعلنت عن أهم لحظات العام الحالي بين مستخدمي الموقع في المنطقة العربية.

للاطلاع على الفيديو الخاص بعمليات البحث في عام 2014 من جوجل:

للاطلاع على التقرير الشامل من غوغل على الرابط التالي:
http://www.google.com/intl/ar_ALL/trends/2014/

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

One comment on “غوغل” تصدر قائمتها لأكثر الكلمات بحثا في 2014 “

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *